صديقي يودع وزارة الفلاحة و يسلم المفاتيح لأحمد البواري والدريوش

زنقة 20 | علي التومي

إحتضن مقر وزارة الفلاحة حفل تبادل السلط بين الوزير السابق محمد صديقي والوزير الجديد احمد البواري بحضور كاتبة الدولة المعينة حديثا لدى وزارة الفلاحة والصيد البحري زكية درويش.

وجاء هذا التعيين للمهندس احمد البواري على رأس وزارة الفلاحة، بعد فشل محمد صديقي في تقويم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية التي ظلت حبيسة قرارات فردية أنهكت القطاع طيلة الفترة الماضية.

وعين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله المهندس أحمد البواري المشهود له بالكفاءة والخبرة في المجال، حيث كان يشغل منصب مدير مركزي للري وإعداد المجال الفلاحي بنفس الوزارة كما انه يملك مؤهلات تمكنه من تدبير القطاع وإصلاح ما افشله نظيره السابق.

ويذكر ان احمد البواري من مواليد 1964 بمدينة وزان، وبدأ مسيرته المهنية كمهندس في الهندسة الريفية، كما قاد مشاريع كبرى في مجال المياه والري، وساهم في تطوير وتنفيذ السياسات الوطنية للري والمياه وتنمية الأراضي.

وكان احمد البواري رئيسا لقسم التنمية وإدارة الري وتخطيط استخدام الأراضي الفلاحية بالوزارة بين سنتي 2009 و2013، قبل أن يتقلد منصب مدير الري وإعداد المجال الفلاحي بالوزارة منذ عام 2013.

ويشار إلى ان جلالة الملك قد عين ايضا ابنة الدار البيضاء زكية درويش كاتبة دولة لدى وزارة الفلاحة والصيد البحري وذلك لتعزيز الوزارة بأطر الدولة ونظرا لما يكتسيه هذا القطاع من اهمية بالغة على مستوى الإقتصاد الوطني المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد