خطاب ماكرون يؤجل مناقشة مشروع قانون المالية داخل البرلمان المغربي

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون بالبرلمان يوم الثلاثاء القادم في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للمملكة المغربية، سيؤجل مناقشة مشروع قانون مالية 2024 داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، والتي كانت مقررة حوالي العاشرة صباحا.

ورجح مصدر من داخل مجلس النواب لموقع Rue20، أن يتم تأخير جلسة انتخاب لجنة المالية بمجلس النواب بحر الأسبوع القادم أي بعد خطاب الرئيس الفرنسي بالبرلمان.

ومن المرجح وفق المصدر ذاته، أن تعقد جلسة عامة لانتخاب رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية الأسبوع القادم بعد انتهاء الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث سيم تعويض البرلماني لحسن السعدي الذي تقلد منصب كاتب دولة مكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، (تعويضه) بإسم آخر من حزب التجمع الوطني للأحرار على رأس اللجنة المذكورة.

وفي سياق آخر، كشف المصدر، أن فرق الأغلبية ستقوم بتعويض البرلمانيين الذين تقلدوا مهام وزارية أو مهمة كاتب الدولة بأسماء أخرى في إطار التوافق داخل كل فريق برلماني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد