مواطنون بجبال تارودانت يراسلون الداخلية لوقف مشروع يعزل 10 دواوير !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

أفاد بلاغ لجمعية أنزيغ بجماعة سيدي عبد الله اوسعيد اقليم تارودانت، يتوفر Rue20.com، على نسخة منه، على أن المجلس الجماعي المحلي يعتزم تعبيد طريق تربط بين دوارين بالمنطقة بدون مقاربة تشاركية، و تهميش ل10 دواوير أخرى تتواجد بنفس المسلك الطرقي.

وحسب نص البلاغ، فالجمعية طالبت السلطات الاقليمية ووزارة الداخلية و المديرية العامة للجماعات المحلية، من أجل التدخل لوقف تنفيد صفقة المشروع الذي يحمل، طلب عروض مفتوح رقمSAOS/2018/01 المتعلق ببناء الشطر 1 من المقطع الطرقي الرابط بين دوار فلغوس ودوار فيكري على طول 2,5 كلم هذه الصفقة في طور الالتزام (الأشغال المبرمجة: توسيع الطريق على طول 2,5 كلم وعرض 7 متر وتعبيد 3.321 كلم على عرض 4 متر من أصل 6,6 كلم كطول لهذه الطريق.

كما أكدت الجمعية، ان هذا القرار الذي سمته باللاتشاركي، من شأنه حرمان مجموعة من الدواوير من البنيات التحتية وفك العزلة التي استمرت لعقود طويلة، دون وضع حل لهذا المشكل الذي ورث من رئيس لرئيس، مما تسبب في انقطاع الطريق الحالية والتي لا يتجاوز عرضها متران مع وجود حافة خطيرة بسبب الأمطار، مما يتسبب في استمرار الهدر المدرسي، وصعوبة الولوج إلى الخدمات الصحية خاصة بالنسبة للنساء الحوامل.

وحسب تصريح خاص لRue20.com، لمتتبع للشأن المحلي، يؤكد الاخير على أن أساس المشكل سببه الحسابات السياسية الضيقة بين الطرفين، أي ساكنة الدواوير المجاورة للمركز والرئيس، ويضيف أن هذا الأمر ليس بجديد على المنطقة مادام هناك أشخاص يسيرون الشأن المحلي بمنطق الولاءات الحزبية.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس جماعة سيدي عبد الله أوسعيد، للاستفسار حول الموضوع و أخد وجهة نظره ، أجاب بأنه سيعاود الاتصال بنا من أجل توضيح الامور أكثر، وبعد انتظار طويل لم يكلف الرئيس نفسه الاجابة على تساؤلاتنا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد