الحكومة تُقرُ رسمياً إعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة (على سبيل التجريب)

زنقة 20. الرباط

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الجمعة، برئاسة سعد الدين العثماني ، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم يتعلق بالساعة القانونية، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة.

ويهدف المشروع إلى إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67 بتاريخ 23 من صفر 1387 الموافق ل 2 يونيو 1967 بشأن الساعة القانونية ، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة تفاديا لتعدد التغييرات التي يتم إجراؤها مرات عديدة خلال السنة وما يترتب عنها من انعكاسات على مستويات متعددة.

وأثار موضوع اعتماد التوقيت الصيفي جدلاً واسعاً بين المغاربة الذين اتهموا الحكومة بتعمد استهداف صحتهم.

ووفق الوثيقة التي حصل عليها موقع rue20.com، والتي وجهها رئيس الحكومة إلى الوزراء والوزراء المنتدبين وكتاب الدولة، فانه سيتم تقديم المرسوم حتى لا يتنسى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة تفاديا لتعدد التغييرات التي يتم إجراؤها مرات عديدة خلال السنة وما يترتب عنها من إنعكاسات على مستويات متعددة.

قد يعجبك ايضا
  1. زوزو يقول

    يبدو ان حكومة لاعدل ولا تنمية تائهة بين الاجتماعات والجماعات ولم ينج من شرها حتى ابناء المستضعفين من هذه الامة ساكنة البوادى والقرى وكذلك ساكنة الحواضر الفقراء الراغبين فى متابعة دراساتهم باريحية .فمن قطع المسافات للوصول الى المدرسة الى النهوض فجرا للذهاب الى هذه المدرسة والامعاء فارغة وفقدان التركيز لقلة النوم والتفكير فى سلامة وامن الطريق واقول لحزب لاعدالة ولا تنمية اتقوا الله فى فقرائكم من هذه الامة الذين خدعتموهم بوعودكم الكاذبة والكراسى الى زوال وبقاء الحال من المحال يا حزب لاعدالة ولا تنمية .واذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة والساعة اتية لاريب فيها ياقوم تبع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد