تأجيل محاكمة معتقلي ‘حراك جرادة’ .. و محامي الدفاع لـRue20.Com : المحاضر لم تتضمن توقيعاتهم !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

أرجات المحكمة الابتدائية بوجدة، اليوم الاثنين 16 ابريل الجاري، مناقشة ملف 7 معتقلين من حراك جرادة إلى غاية يوم الخميس المقبل.

وذكر عبد الحق بنقادي عضو هيئة دفاع المعتقلين في تصريحه لموقع rue20.Com، أن الدفوعات الشكلية استغرقت مدة تزيد عن 4 ساعات، والتي كان مضمونها المطالبة بإلغاء محاضر الضابطة القضائية للدرك الملكي لاعتبارها لا تتضمن توقيعات.

وأشار إلى انه أثناء توقيف المعتقلين لم يتم إخبار عائلاتهم بالموضوع، قبل أن يضيف، الهيئة القضائية المكلفة بالملف، قررت البث في الدفوعات الشكلية يوم غد الثلاثاء 17 ابريل الجاري.

ويتابع المعتقلون أمام النيابة العامة من أجل :”إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم واستعمال العنف والإيذاء في حقهم ترتبت عنها جروح مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والأموال وتخريب وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والعصيان المسلح والتحريض على العصيان ومقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة والاعتراض عليها بواسطة التجمهر المسلح والعصيان والتجمهر المسلح في الطريق العمومية والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح كان له مفعول في ما بعد، والإمساك العمدي عن تقديم المساعدة لشخص في خطر، إما بتدخله الشخصي، أو طلب الإغاثة والمساهمة والمشاركة في هذه الأفعال”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد