صور و فيديو | فلاحون بسيدي قاسم يسكبون الحليب في الشارع احتجاجاً على تسلط ‘سنطرال’

زنقة 20 | الرباط

عمد مربو الأبقار بسيدي قاسم إلى سكب الحليب في الشارع احتجاجا على أثمنة تسويق منتوجهم من طرف الشركات الكبرى و على رأسها “سنطرال ليتيي”، التي تسببت لهم في مشاكل تعوق عملهم، وتؤثر على أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية وتهدد عيشهم وقوتهم.

واعتصم عدد من أصحاب مزارع الأبقار أمام مقر التعاونية بجماعة “عيد دفالي” حاملين لافتات تدين إقدام إحدى الشركات المحتكرة لقطاع الحليب الطازج على تقويم حليب التعاونية بـ2.18 درهم للتر الواحد، في حين حددت ثمن حليب الضيعات الكبرى في 4.30 درهم للتر الواحد. واعتبروا هذا التقويم مؤامرة ضد قطاع الفلاحة التضامني، غايتها التخلص من حليب الفلاحين الصغار والمتوسطين.

  

الفلاحون الغاضبون المنتمون لتعاونية بوكدور لانتاج الحليب بعين الدفالي بسيدي قاسم استنكروا ما أسموه “تسلط” و “احتكار” شركة مركز الحليب (سنطرال) للقطاع ، مؤكدين أنها تعتزم القضاء على التعاونيات و التخلص من حليب الفلاحين الصغار و المتوسطين و تشجيع اسطبلات الضيعات الكبرى خوفا منها على إنشاء وحدات صناعية منافسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد