رئيس جهة الشرق يُبٓشِرُ المستثمرين بتبسيط المساطر الجمركية لتشجيع التصدير والاستيراد بأقاليم الجهة

زنقة20. الرباط | كمال لمريني

قام عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إلى جانب ممثلين عن جمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب، الجمعة الماضي، بزيارة عمل، إلى الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، من اجل تباحث المشاكل التي تعترض المستثمرين بجهة الشرق بسبب المساطر الجمركية، بالإضافة إلى المعيقات والاكراهات التي تواجه قطاع التصدير والاستيراد.

وأكد الحاضرون في اللقاء، إن قطاع التصدير والاستيراد، يواجه مجموعة من الإكراهات، أمام تعقيد المساطر الجمركة، إضافة إلى تسليط الضوء على مشاكل التأخير في معالجة بعض الملفات عبر اللجوء إلى عرضها على الصعيد المركزي.

وأبدى نبيل لخضر، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، تفهمه للمشاكل التي شخصها الحاضرون في اللقاء، متعهدا باتخاذ تدابير آنية لتجاوزها، وذلك عن طريق تبسيط المساطر وتسريع وتيرتها ومعالجة الملفات على الصعيد الإقليمي.

واقترح عبد النبي بعوي الذي كان بمعيّة نائبه خالد الطبيه والوفد المرافق له، إطلاق خط تجاري مباشر نحو ميناء بني أنصار التجاري دون الحاجة للمرور عبر ميناء مليلية المحتلة، وهو المقترح الذي لقي موافقة مبدئية من الوكالة الوطنية للموانئ.

وكما عبر المدير العام، عن رغبته في بلورة رؤية وإستراتيجية جديدة من اجل النهوض بالقطاع وتحسين الجاذبية الاقتصادية للمنطقة والجهة ككل في إطار مقاربة تشاركية تجمع بين إدارة الجمارك ومجلس جهة الشرق.

وجاء في بلاغ صادر عن جمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب،” نحيي بحرارة مجهودات عبد النبي بعوي رئيس مجلس الجهة الذي لم يتردد في اقتسامنا عناء السفر لأجل إيجاد حلول لمشاكل القطاع والذي أبان عن وطنية وغيرة صادقة على مصالح الإقليم والجهة”.

وكان عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، قد تباحث مع المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في اجتماع انعقد في مدينة الناظور، المشاكل التي يعرفها ميناء المسافرين ببني أنصار، وعملية التعشير، والمشاكل والمعيقات التي تعترض مغاربة العالم، أثناء عودتهم إلى ارض الوطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد