صور و فيديو | شباب القنيطرة يحتجون على ‘أنابيك’ بعد استقدامها لليد العاملة من مناطق بعيدة

زنقة 20 . الرباط

احتج العشرات من الشباب بمدينة القنيطرة اليوم الثلاثاء أمام الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات “أنابيك” و ذلك بعد طرح الوكالة في الآونة الأخيرة لعدد كبير من مناصب الشغل في مصانع “الكابلاج” و السيارات المتواجدة بالقنيطرة وخصصتها فقط لأبناء مدن بعيدة كطانطان و آسفي  مراكش و تاوريرت.

و رفع عدد من الشبان لافتات غاضبة ضد “أنابيك” متهمينها بإقصائهم من فرص الشغل التي توفرها شركات دولية تتواجد ضواحي عاصمة الغرب.

  

و يتيح الموقع الرسمي لـ”أنابيك” الولوج لفرص الشغل المتوفرة في إقليم القنيطرة حيث اكتشف باحثون عن الشغل أن عدداً من الوكالات بمدن مثل طانطان و مراكش و آسفي عرضت طلبات للبحث عن مئات العمال للإشتغال في معامل القنيطرة فيما لم يصدر ذلك عن وكالة أنابيك المتواجدة بالقنيطرة وهو الأمر الذي أغضب المحتجين.

و احتج باحثون عن العمل على مسؤولين في وكالة “أنابيك القنيطرة” مؤكدين على أنهم ليس ضد استقدام اليد العاملة من خارج المنطقة إلا أنه لا يجب أن يكون على حسابهم.

https://www.youtube.com/watch?v=M62rtxbE_zw&feature=youtu.be

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد