‘لارام’ تغلق وكالات و تسرح آلاف العمال .. و ساجد يعلن الحزم لإنقاذ الشركة

زنقة 20 . الرباط

أكد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، محمد ساجد، أن قطاع النقل الجوي عرف في العقود الأخيرة تقلبات كبرى مع بروز شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة و التي غيرت حسب المسؤول الحكومي النموذج الإقتصادي لقطاع الطيران بالعالم.

و أضاف “ساجد” الذي كان يتحدث في جلسىة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين أن الخطوط الملكية المغربية عاشت هي الأخرى هذه المرحلة و اضطرت لاتخاذ إجراءات تدبيرية كبيرة في السنوات العشر الأخيرة منها تخفيض عدد المستخدمين بنسبة 36 في المائية ما بين سنتي 2012 و 2016 و كذا توقيف خطوط طيران تعرف عجزاً كبيراً بالإضافة لإغلاق عدد من الوكالات خارج المملكة.

و شدد المسؤول الحكومي الوصي على قطاع النقل الجوي أن الشركة مطالبة بتحسين أدائها خصوصا الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المطارات و أنظمة حجز التذاكر و كذا الأمتعة و غيرها استجابةً لانتظارات المسافرين مشيراً في ذات الصدد إلى أن الوزارة بصدد تهييئ برنامج عقدة ثانية ستلزم “لارام” بضرورة تحسين هذه الخدمات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد