برلماني صحراوي لـRue20 : الملك يقود ثورة تنموية بالأقاليم الجنوبية

زنقة20| الداخلة

قال المستشار البرلماني حما أهل بابا أن احتضان مدينة الداخلة أقصى جنوب المملكة، لمنتدى إقتصادي افريقي وازن، تحت إشراف بنك المغرب وبحضور والي بنك المغرب شخصيا وسفراء دول،وشخصيات أجنبية، هو حدث هام يعكس بدون شك المكانة التي باتت تحظى بها هذه الربوع المغربية إقليميا وقاريا ودوليا.

واشار حما اهل بابا المستشار البرلماني عن جهة وادي الذهب، في تصريح خص به موقع Rue20 على هامش إنطلاق الأيام الدولية للإقتصاد الكلي والمالية 2024 بالداحلة، ان هذه الأخيرة قد إكتست أهمية بالغة في العديد من المجالات، بفضل العناية التي يوليها ملك البلاد للأقاليم الجنوبية.

وقال ذات المتحدث الذي افرزته صناديق الإقتراع بشكل ديمقراطي في انتخابات شتنبر 2021 كممثل شرعي لساكنة جهة الداخلة، ان النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي اعلنه جلالة ملك البلاد سنة 2016 دليل قاطع بؤكد العناية التي يوليها عاهل البلاد لهذه الأقاليم التي تحولت في ظرف قياسي إلى ورش ضخم مفتوح يضم كل الأوراش والمشاريع التنموية.

إلى ذلك خلص البرلماني المذكور، ان الميناء الجديد على الواجهة الأطلسية ،”الداخلة الأطلسي”، وهو المشروع الذي اتى به ملك البلاد، سيمكن من تحقيق تنمية جهوية غير مسبوقة وسيعمل على تطوير قطاع الصيد البحري فضلا عن أهداف جيوستراتيجية مستقبلا تصل للعمق الإفريقي.

ويشار إلى ان حاضرة الداخلة اقصى جنوب المملكة تحتضن منتدى الأيام الدولية للإقتصاد الكلي والمالية 2024، لمناقشة موضوع “التكامل الاقتصادي في إفريقيا: الطريق نحو مستقبل أكثر ازدهاراً بشراكة مع بنك المغرب و مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجامعة القاضي عياض وجامعة بازل بسويسرا بحضور شخصيات رفيعة وسفراء لدول وباحثين واكادييمين مغاربة واجانب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد