إشادة دولية على أعلى مستوى بحضور ولي العهد لقمة ‘الكوكب الواحد’ بفرنسا

زنقة 20 . الرباط

أبرزت الصحيفة الأمريكية واسعة الانتشار “هافينغتون بوست” اليوم الاربعاء، المشاركة “المتميزة ” للملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد، الأمير مولاي الحسن، في أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت” التي انعقدت أمس الثلاثاء بباريس.

وكتبت الصحيفة أنه “ينبغي التأكيد على المشاركة المتميزة جدا للملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بصاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، في أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت”.

وأشارت “هافينغتون بوست” في هذا السياق، إلى أن مسير الجلسة الافتتاحية للقمة، التي جرت بحضور ،على الخصوص، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس البنك العالمي جيم يونغ كيم، أكد أن حضور صاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير مولاي الحسن “يعد إشارة قوية على انخراط الشباب من أجل الدفاع عن مستقبل كوكب الأرض”.

وفي معرض إبرازه للدور القيادي للملك، حامل لواء الطفرة العالمية في مجال المناخ وحماية البيئة والطاقات المتجددة، ذكر كاتب المقال بانعقاد مؤتمر كوب 22 بمراكش كإشارة قوية على الالتزام والعزم القوي للملك على تمكين المغرب من تقديم مساهمته المتعددة الاشكال في إذكاء الوعي الجماعي من أجل رفع تحديات التغير المناخي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد