مقدم برنامج “بلادي” على القناة الأولى يودع سجن سلا بعد تورطه في قضية رشوة

زنقة 20 . متابعة

تورط الصحفي المغربي “مصطفى الأبيض” الذي كان يقدم برنامج “بلادي” على القناة الأولى و المختص في أخبار الجالية في قضية رشوة أطاحت بالمدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي.

قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط أمر أول أمس السبت بإيداع المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي والصحفي السابق بالقناة الأولى (مصطفى الأبيض) السجن المحلي بسلا من أجل جناية “الارتشاء عن طريق القيام بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”.

وأضاف المصدر ذاته أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد أحالت في وقت سابق المتابعين على الوكيل العام للملك.

يذكر أن الشرطة ألقت القبض بالرباط على “الجيلالي حازم” مدير الوكالة الوطنية للتأمين الصحي،متلبساً بتلقي رشوة بلغت أزيد من 40 مليون سنتيم.

“حازم” الذي يعتبر من المسؤولين الكبار في وزارة “الوردي” تم توقيفه منذ الخميس الماضي، حيث تحدثت مصادر مقربة من التحقيق عن أن المعني بالأمر قد يكون تورط في الحصول على رشوة بمبلغ 40 مليون سنتيم من أحد المقاولين، الذي له ارتباط بصفقات التأمين الصحي.

ووفق المصادر ذاتها فإن المقاولة المذكورة فازت بصفقة بقيمة 600 مليون، وطلب المدير من صاحب المقاولة 40 مليون سنتيم كرشوة، فتم نصب كمين للمعني بالأمر من قبل عناصر الشرطة القضائية، حيث تم ضبطه في حالة تلبس، وبعد تقديمه أمام النيابة العامة تم إيداعه سجن الزاكي بسلا.

و يعتبر الجيلالي حازم أحد كبار المسؤولين في جهاز التخطيط المالي والاستراتيجي الصحي بالمغرب وسبق له أن تقلد مدير مديرية الموارد المالية والتخطيط بوزارة الصحة، كما عهد له برئاسة عدة لجن لتنفيذ إصلاحات مهيكلة في التمويل وإصلاح المستشفيات وإصلاح النفقات العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد