لـONCF يطلق حملةً تحسيسية حول مخاطر العبور العشوائي للممرات السككية

زنقة 20 . الرباط

قام المكتب الوطني للسكك الحديدية بوضع برنامج للاحتفال باليوم العالمي للتحسيس بمخاطر العبور العشوائي للممرات المستوية، والذي يصادف اليوم الثاني من شهر يونيو.

في هذا الإطار بهذه المناسبة،وضع لـONCF برنامج يضم حملات تواصلية للتوعية والتحسيس عبر وسائل الإعلام، وذلك بتعاون مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والهلال الأحمر المغربي والسلطات المحلية.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية أن الحملات التحسيسية ستشتمل على بث وصلات تحسيسية باللغة العربية على أثير عدد من المحطات الإذاعية الوطنية من أجل التوعية وكذا بالمحطات وعلى متن القطارات، اعتماد ملصقات تحسيسية في المحطات من أجل الحث على السلوك الصحيح لعبور السكة، إلى جانب القيام بحملات توعية في 30 ممرا مستويا و 30 نقطة حساسة عبر الشبكة ا الحديدية و 50 محطة.

وسيقوم كذلك المكتب بوضع لافتات باللغة العربية تحمل شعار هذه السنة “جميعا لنجعلها أكثر أمانا” في 30 ممرا مستويا لإعلان بدء الحملة التحسيسة، كما سيتم التركيز على عمليات ا القرب التي يقوم بها متطوعون من الهلال الأحمر من أجل توعية مستعملي الطرق بمحاذاة الممرات المستوية وتوزيع المنشورات حول القواعد الواجب اتباعها وكيفية التصرف عند عبور هذه النقط.

يشار إلى أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يعمل “على التحسين المستمر لسياسته الأمنية من خلال تبني برنامج شامل لتأمين عبور خطوط السكك الحديدية، وقد كلف هذا البرنامج الطموح ميزانية إجمالية بلغت 1,5 مليار درهم خلال السنوات الماضية، حيث مكن من حذف 170 ممرا مستويا من أصل 180، تجهيز 205 ممرا مستويا غير محروس ، بناء 960 كيلومترا من الأسوار لمكافحة التسلل من أصل 1200 كيلومترا ؛ إلى جانب بناء 15 ممرا للراجلين علما أن الأشغال جارية لبناء 40 ممرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد