بالصور: مغربي يقتلع عينيّ كلب ويخيط فمه ويبتر عضوه التناسلي ومغاربة يطالبون بتدخل بنكيران

0

زنقة 20 . وكالات

وقَّع نحو 3400 مغربي، عريضة احتجاجية تُطالب بإحقاق العدالة للحيوانات التي يتم معاملتها بشكل سيء، بعد العثور على كلب نهاية الأسبوع الماضي في مدينة الدار البيضاء، أطلق عليه النشطاء اسم “راي”، قام مجهول باقتلاع عينيه، وخيَّط فمه، والعبث بجهازه التناسلي، ممّا خلّف موجة تضامن كبيرة مع هذا الكلب.

723

وطالب الموقِّعون على العريضة بفتح تحقيق فيما تعرَّض له الكلب “راي”، وبفتح أعين المغاربة على مثل هذه التصرّفات الشنيعة، معتبرين أن ما تقوم به السلطات من حين لآخر بقتل الحيوانات الضالة، خاصة الكلاب، يعد أمرًا مرعبًا، مؤكدين أن بعض المحامين سيتولون مهمة الترافع لأجل هذه الحيوانات.

هذه العريضة الموجهة إلى رئيس الحكومة، تطالب بإنهاء معاناة الحيوانات الضآلة في المغرب، خصوصًا أن مثل هذه التصرفات البشعة قد تكون مرتبطة بمعتقدات شعوذة، وقد تعود لشباب لا عمل لهم غير مضايقة الحيوانات وتعذيبها، كما أبرزت العريضة أن جمعيات حقوق الحيوانات بالمغرب لن تصمت عن هذه الصورة السيئة التي تقدمها مثل هذه السلوكيات عن البلاد.

724

التضامن مع هذا الكلب لم يبقَ حبيس هذه العريضة الاحتجاجية، بل وصل إلى فيس بوك، إذ تجاوز عدد المعجبين بصفحة “العدالة لراي” 7500 معجب، كما باشر المتضامنون مع راي، حملة تبرّعات لجمع الأموال، ليس فقط للكلب راي، بل لجميع الحيوانات التي يتم إهمالها أو الاعتداء عليها في المغرب.

وقد أشار أصحاب الصفحة إلى أن الكلب راي لا يعاني أي حمى، كما أنه يتناول طعامه بشكل عادي، فضلاً عن أنه يحاول المشي في الغرفة التي يوجد بها حاليًا، وتعكف طبيبة بيطرية على الاعتناء به وعلاجه، إذ أكدت أنه يتجاوب بشكل جيد مع علاجه، وأنه أبدى إشارات على رغبته في الاستمرار بالحياة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد