باربارا هندريكس وإليسا تغنيان للسلام والمرأة في ‘موازين’

زنقة 20 . الرباط

امتعت مغنية البلوز الأميركية باربارا هندريكس والمطربة اللبنانية إليسا الجمهور المغربي الثلاثاء في إطار الدورة 14 لمهرجان موازين .
وشدت هاندريكس (ايف ماريا) و(أحيانا اشعر كأنني طفل بلا أم) و(ليلة دافئة) وهي من اشهر أغانيها التي تتغنى بالإنسان والسلام والحب كما غنت للمساواة ونبذ العنصرية التي سادت في فترة من الفترات في الولايات المتحدة بين البيض والسود قبل حركات التحرر في ستينيات القرن الماضي.
وظهرت هاندريكس (66 عاما) وهي واحدة من أهم مغنيات البلوز على مسرح محمد الخامس الذي تدفق عليه الجمهور بكثافة في الرباط بملابس سوداء تحيل على البساطة والزهد في مظاهر الحياة البراقة.
وعلى منصة النهضة الخاصة بالأغاني العربية أطربت المغنية اللبنانية إليسا جمهورها بباقة من أشهر اغانيها بدأتها باغنية (موطني) التي تفاعل معها الجمهور كثيرا.
وشدت إليسا أيضا أغنيات لداليدا وفيروز وعبدالحليم حافظ بينما ردد جمهورها الذي كان بالآلاف أشهر أغانيها مثل (حالة حب) و(عايشالك) و(يا مرايتي).
وكانت إليسا قد قالت في ندوة صحفية قبل بدء الحفل إنها تنبذ العنف ضد المرأة ودعت “المجتمع المدني أن يقوم بدوره في العالم العربي وأن يحد من الحيف الذي يطال النساء “.
وتستمر فعاليات الدورة 14 لمهرجان موازين حيث سيحي الأربعاء حفلات كل من المغني الأميركي إيكون على منصة السويسي والفنان اللبناني ماهر زين على منصة النهضة والتركي مسعود كرتس على خشبة مسرح محمد الخامس بالإضافة إلى عروض فنية وغنائية أخرى.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد