منتدى ‘الرميد’ لحقوق الإنسان يحمل مسؤولية تداعيات خوض فرسان “البيجيدي” للإضراب عن الطعام لوزيرا الداخلية و العدل

0

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد أن خاض عدد من “فرسان” البيجيدي الذين أشادوا بالإرهاب، على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا، في إضراب عن الطعام، دخل “منتدى الكرامة لحقوق الإنسان” الذي كان يترأسه وزير العدل السابق “المصطفى الرميد” على خط قضيتهم، ليطالب بتصحيح مسار محاكمتهم.

ونبه المنتدى في بلاغ أصدره اليوم الخميس، إلى خطورة تداعيات الإضراب المفتوح على الطعام على السلامة البدنية للمعتقلين، وحمل المسؤولية في هذا الصدد بدرجة أولى للدولة المغربية ثم لوزيري العدل و الحريات و الداخلية السابقين.

ودعا المنتدى في ذات البلاغ إلى”تصحيح مسار المحاكمة واعتبار التكييف القانوني السليم لمعالجة انزلاقات حرية التعبير هو مقتضيات قانون الصحافة والنشر وليس القانون المتعلق بمكافحة الإرهاب، خصوصا وأن جميع الشهادات تؤكد على المسار المعتدل لهؤلاء الشباب وبعدهم عن منطق العنف كما أنهم بمجرد انتباههم للفهم الذي يمكن أن تفسر به بعض تدويناتهم،سارعوا إلى حذفها تعبيرا منهم عن ابتعادهم عن منطق الإشادة والتحريض لأفعال يمكن ان تعتبر إرهابية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد