صور. العشرات يتظاهرون بالرباط تضامناً مع المطالَب المشروعة لساكنة الحسيمة

0

زنقة 20. رجاء بوديل/ محمد أربعي

بالتزامن مع الاحتجاجات التي تشهدها مدينة الحسيمة، خرج العشرات من المغاربة من مختلف الانتماءات بيتهم حقوقيين ونشطاء في الحركة الامازيغية بالإضافة إلى  اليسار الراديكالي المغربي، مساء اليوم بالرباط، للتضامن مع الحراك الإجتماعي بمنطقة الريف، حيث نظموا وقفة أمام البرلمان تلتها مسيرة جابت الشارع الرئيسي بالعاصمة.

وردد المتظاهرون الذي مثلوا مختلف فئات المجتمع، مع غياب للسياسيين من أحزاب الأغلبية والمعارضة، في مسيرتهم التي انطلقت من أمام البرلمان عددا من الشعارات التضامنية مع المطالب “المشروعة” لسكان الريف، أهمها “الشعب يريد اسقاط العسكرة”.

في ذات السياق، دعا المتظاهرون سكان الحسيمة بالتشبث بسلميتهم من أجل إنجاح إضرباهم، مع التمسك بمطالبهم الإقتصادية الإجتماعية.

جدير بالذكر، أن النشطاء الذين نظموا الاحتجاجات بساحة الحسيمة، طالبوا بـ”إسقاط العسكرة” وتحسين وضعيتهم الإقتصادية والإجتماعية، كما وجهوا خطابا حادا لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي اتهمهم بـ”الإنفصالية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد