الملك يبدأ الإثنين جولةً إفريقية تقوده لـ5 دول إفريقية

زنقة 20 . الرباط

يبدأ الملك محمد السادس بداية الأسبوع المقبل ( الاثنين) جولة أفريقيةً جديدة تشمل خمس دول هِي غانا وزامبيا وغينيا كوناكري وكوت ديفوار ومالي .

وكانت زيارة الملك محمد السادس لغانا وزامبيا مبرمجة قبل انعقاد قمة الاتحاد الافريقي يومي 30 و31، بيد أنه جرى إرجاؤها الى وقت لاحق.

وزار الملك عقب القمة جنوب السودان، الدولة الحديثة العهد التي انفصلت عن السودان ، وجال في المستشفى الميداني الذي أقامته بلاده في جوبا .

يذكر ان المغرب قرّر تمويل دراسات الجدوى التقنية والمالية لمشروع ضخم يهدف الى تشييد عاصمة جديدة لجنوب السودان في منطقة رامشيل ( وسط البلاد )بكلفة 5،1 ملايين دولار.

وسيستهل الملك محمد السادس جولته الافريقية الجديدة بغانا وهذه هي المرة الاولى التي يزور فيها الملك اكرا منذ توليه حكم المغرب صيف 1999.

وسيجري الملك خلال وجوده في اكرا مباحثات مع الرئيس الغاني الجديد نانا اكوفو أدو. كما سيترأسان معا مراسيم توقيع عدة اتفاقيات تروم تقوية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد