بنكيران وافق على بلاغ الخارجية ضد ‘شباط’ ..و أخنوش : ما بغيناش بحال هاد الناس فالحكومة

زنقة 20 . الرباط

التقى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش برئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران اليوم الاثنين٬ في لقاء استعرضا من خلاله مستجدات مشاورات تشكيل التحالف الحكومي.

ووصف أخنوش اللقاء الذي دام أكثر من ساعة بالمهم٬ والذي يأتي تفاعلا مع دعوة الملك محمد السادس من أجل تسريع تشكيل الأغلبية الحكومية٬ واستجابة لتطلعات الشعب المغربي الذي يتابع مسار تشكيل الحكومة باهتمام بالغ.

وجدد أخنوش تذكيره بأن قرار مشاركة حزب التجمع الوطني للأحرار في التحالف الحكومي المقبل٬ يتوقف على تحقيق مطلب الحزب المتمثل في تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة تتوفر على عناصر النجاح في صياغة برامج حكومية٬ تضمن الاستمرارية وخدمة المواطن بشكل أساسي.

http://www.youtube.com/watch?v=KTdRHsL0DYo

وأوضح رئيس التجمع أن الخرجات الأخيرة والهجوم المستمر من طرف حزب سياسي على الحزب وأعضاءه تأكد صحة هذه التخوفات المشروعة٬ التي لا يمكن معها بناء تحالف متماسك يمكن معه الاشتغال بشكل فعال وجدي.

وأضاف أخنوش أن هذه الخرجات غير المحسوبة تساءل مسؤولية الأحزاب في التدخل بطريقة إيجابية وبناءة عند الحديث على قضايا داخلية أو خارجية تهم الوطن٬ وليس خلق التوتر وتغذيته٬ ومن غير المعقول أن تأتي على لسان شخص مسؤول أعلن نيته دخول للحكومة.

وفيما يخص المشاورات الحكومية فقد اعتبر الأخ أخنوش أن اللقاء الذي جمعه بالسيد بنكيران يعد إيجابيا وبناء٬ وسيتبعه لقاء آخر في غضون أربعة أيام للتقدم في المشاورات.

من جهة أخرى قالت مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” اطلع على بلاغ الخارجية الذي صفع الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” بعد تصريحاته ضد الوحدة الترابية للجارة الجنوبية موريتانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد