صحيفة مصرية :الجزائر والبوليساريو يعرقلان الوساطة الأممية لتسوية نزاع الصحراء

زنقة 20 . الرباط

أكدت صحيفة “روز اليوسف” المصرية، استمرار الجزائر والبوليزاريو، منذ ثلاثة عقود، في عرقلة مسلسل الوساطة الأممية من أجل إيجاد حل لقضية الصحراء.

وكشفت الأسبوعية المصرية، في عددها الأخير، أن هيئة الأمم المتحدة “دعمت المقاربة المغربية الرامية إلى تعزيز دور المؤسسات الوطنية المغربية لحقوق الإنسان، فوق كل التراب الوطني بما في ذلك الصحراء”، سواء عبر قرار مجلس الأمن سالف الذكر، أو عبر تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء، مؤكدة أن ذلك “يعد مكسبا للمغرب خاصة في ما يتعلق بالضوابط والمحددات التي تؤطر المسلسل السياسي”.

وكتبت أن “الأحداث تشير إلى استمرار عرقلة الجزائر والانفصاليين لمسلسل الوساطة الأممية منذ أكثر من ثلاثة عقود بجميع الأشكال، خاصة رفضهم لإجراء إحصاء لسكان مخيمات تندوف الذي تدعو إليه العديد من المنظمات الإنسانية، من بينها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ويطالب به المغرب رسميا، بالإضافة إلى دعوة مجلس الأمن إليه، وهي المسؤولية التي تقع على عاتق الدولة المضيفة حسب القانون الدولي”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد