منتدى الكرامة يدين حكم الإعدام في حق ” الرئيس المنتخب ” مرسي

0

زنقة 20 . الرباط

ندد منتدى الكرامة لحقوق الإنسان ،اليوم الإثنين بأحكام الإعدام الصادرة في مصر، في حق ما سماه الرئيس المنتخب محمد مرسي ،وعدد من القيادات السياسية ومئات المعارضين السياسيين.

وأضاف البيان الصادر عن المنتدى ،الذي يترأسه قيادي العدالة والتنمية حامي الدين،أنه يتابع بقلق كبير استمرار المحاكمات السياسية في مصر ،واستمرار السلطات القضائية في إصدار أحكام الإعدام في حق المعارضين، لما وصفها بـ” سلطات الانقلاب العسكري”، وآخر هذه الأحكام صدرت في حق الرئيس المنتخب محمد مرسي ،وأزيد من 100 شخصية سياسية وعلمية وفكرية، من بينهم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

واعتبر منتدى الكرامة، أن الأحكام الأخيرة ،تندرج في سياق توظيف القضاء في الصراع السياسي، الذي تخوضه السلطات الحاكمة ضد المعارضين ،وهو ما لا يتوافق مع التزامات مصر الدولية، ومع قواعد المحاكمة العادلة المتعارف عليها دوليا..

و ناشد منتدى الكرامة ، الأمين العام للأمم المتحدة ومختلف الهيئات الدولية لحقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية ،بالتدخل العاجل من أجل حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية بمصر، والعمل على الوقف الفوري لما سماه الأحكام القضائية المسيسة الفاقدة لكل مشروعية قانونية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد