الحكومة تدرس التكفل بفحوصات كورونا الخاصة بالعاملين في القطاع الخاص !

زنقة 20 . متابعة

من المنتظر أن تتكفل الحكومة بمصاريف القيام بتحاليل الكشف عن فيروس كورونا، في صفوف العاملين بالقطاع الخاص.

وفي هذا الاطار، كشف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن أن النقاش ما يزال متواصلا من أجل تحديد كيفية أداء قيمة التحاليل، التي سيخضع لها مستخدمو القطاع الخاص تورد “الصباح”.

ووفق مصادر مطلعة، فان الدولة تستعد للتكفل بمصاريف التحاليل للتخفيف من معاناة الشركات و المقاولات التي تكبدت خسائر أثناء التوقف عن العمل بسبب فرض الطوارئ الصحية، لتمكين الاف العمال من العودة الى مقرات عملهم و اعادة الانتاج الوطني للحياة الطبيعية.

ويضيف المصدر ذاته، أن الأجراء الذين قاموا بالفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، و البالغ عددهم 14 ألف شخص، لم يطلبوا بدفع تكاليف العملية، اذ تم الاكتفاء بتسجيلهم في بوابة خاصة، حيث بلغ عدد المسجلين فيها حوالي 7017 ألف شخص.

و ينتظر أن ‘’يتجاوز عدد الأجراء الذين سيخضعون للفحوصات ثلاثة ملايين و500 ألف أجير، علما أن الأمر يقتصر فقط على المصرح بهم لدى مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في حين أن هناك ضعف هذا العدد بالوحدات الإنتاجية في القطاع غير المهيكل، والتي تمثل مخاطر حقيقية، بالنظر إلى افتقار أغلبها لشروط السلامة الصحية والتدابير الوقائية’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد