لا توجد مباريات

تأجيل مباريات الإقامة والداخلية بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان إلى يونيو 2026

زنقة20ا الرباط

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالرباط في بلاغ رسمي صدر بتاريخ 06 ماي 2026، عن تغيير التواريخ الخاصة بإجراء المباريات الوطنية لتوظيف الداخليين والمقيمين في تخصصات الطب والصيدلة وطب الأسنان برسم سنة 2026.

ويأتي هذا القرار استناداً إلى المستجدات المرتبطة بإعداد ونشر المرسوم رقم 2.26.342 المتعلق بوضعية الطلبة المتدربين والملاحظين والخارجيين والداخليين والمقيمين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، حيث تقرر رسمياً تأجيل موعد مباريات الإقامة (Résidanat) لتُجرى يوم 15 يونيو 2026، تليها مباريات الداخلية (Internat) يوم 24 يونيو 2026.

ويندرج هذا التعديل في سياق الملاءمة مع الضوابط القانونية الجديدة التي تهدف إلى تنظيم المسار المهني والتكويني للأطر الطبية، بما يضمن التدبير الأمثل للموارد البشرية بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية بالمملكة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد