حامي الدين يعوض الشوباني وماء العينين مكان بنخلدون

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20 من مصادر مطلعة ،أن بنكيران يتجه نحو تعويض منصب وزير العلاقات مع البرلمان المقال الشوباني، بالقيادي عبد العالي حامي الدين، وكذا الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي سمية بنخلدون، بالنائبة البرلمانية آمنة ماء العينين .

بيد أن استوزار حامي الدين ،تعارضه مجموعة من الأصوات الحقوقية، باعتباره متهما في مقتل الطالب اليساري ايت الجيد ،حسب مايتداول خلال الأيام الماضية .

وقال المحامي ورئيس جمعية ايت الجيد لحبيب حاجي ،في تصريحات صحفية، ان الملك لن يقبل بترشيح شخص متورط في عملية اغتيال، مما يضع بنكيران في موقف محرج ،والإختيار بين التخلي عن حامي الديين أو تعيينه وتحدي الجمعيات الحقوقية التي ستطارده وتحرجه بملف ايت الجيد .

كما أن جهات داخل حزب العدالة والتنمية ،تتهم حامي الدين بتسريب خبر العلاقة بين الشوباني وبنخلدون، والذي أحدث ضجة كبرى انتهت بإقالتهما من الحكومة .

إلى ذلك ذكرت مصادر مطلعة ،من داخل الحركة الشعبية، أن امحند العنصر وضع لائحة ستة مرشحين على مكتب  بنكيران، تضم كلا من إدريس مرون والمختار غامبو وخديجة المرابط أم البشائر وهشام رحيل،و لحسن السكوري ومصطفى المشهوري الوزير السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد