تعيين برادة وزيراً للتربية الوطنية.. الناطق باسم الحكومة: الإختصاص ينفع في المهن والبروفايلات السياسية تدبر الشأن العام

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن جميع الوزراء الذين عينهم جلالة الملك أمس ، يملكون تجربة كبيرة و تدرج في الاحزاب السياسية.

بايتاس و في الندوة الصحفية التي اعقبت اجتماع للحكومة، اليوم الخميس، وجوابا على سؤال حول وزير التربية الوطنية الجديد محمد سعد برادة، يتعلق بقدومه من عالم المال و الأعمال لتقلد منصب الوزارة الحساسة، قال : “هاد القضية ديال هادا يفقه في كدا .. ربما قد تنفع في بعض المهن لكن البروفايلات السياسية و التجربة ستجد ان هناك مجموعة من البروفايلات نجحت في قطاعات لا تنتمي لها مثل ما قام به وزير الصحة الأسبق الطيب بنشيخ و هو مهندس في الاحصائيات التطبيقية”.

و اعتبر المسؤول الحكومي، أنه من السابق لأوانه التحدث عن نجاعة تدبير الوزراء الجدد ، مشيرا الى ان هذه القضايا متعلقة بالتدبير العمومي و السياسات العمومية.

بايتاس ، أكد أن “التعليم ببلادنا يعد هو القضية الثانية بعد قضية الصحراء المغربية وهو سيتأثر باهتمام كبير عمل الحكومة”.

وأوضح  أن “الإصلاحات التي إنطلقت مع مجيء هذه الحكومة هي إصلاحات كلها تم تقديمها أمام أشغال المجالس الحكومية وتمت المصادقة عليها، وبالتالي هي إصلاحات حكومية”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن “الحكومة واعية بضرورة مواصلة هذا النفس الإصلاحي طبقا لمخرجات الحوار الإجتماعي التي يرتبط شق منها بالنظام الأساسي لنساء ورجال التعليم مع الحفاظ على المكتسبات وتنفيذ الإلتزامات، أما الشق المرتبط بالإصلاح فهناك التزام بمواصلة جميع الإصلاحات التي بينت في السنتين الأولتين بدأت تعطي نتائجها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد