استوزار برلمانيين يحدث تغييرات في هياكل مجلس النواب.. بايتاس: لن يؤثر على عمل البرلمان

زنقة 20 ا الرباط

نفى الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس،اليوم الخميس، أن يكون استوزار برلمانيين يشغلون مهام في مجلس النواب له تأثير على عمل البرلمان.

وقال بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس ، إن “استوزار برلمانيين يشغلون مهام داخل هياكل البرلمان لن يؤثر على عمل المؤسسة”.

وأوضح بايتاس أن “هناك 5 وزراء جُدد كانوا نوابا برلمانيين والمحكمة الدستورية ستعلن عن شغور مقاعدهم لتعويضهم بمن يليهم في لوائح الترتيب من أجل مباشرة المهام البرلمانية”.

وكشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، “أن استوزار البرلماني لحسن السعدي الذي كان يرأس لجنة المالية بالبرلمان لن يؤثر على عمل اللجنة لوجود نواب رئيس اللجنة وسيتم تعويضه بأحدهم”.

مشددا على أن “مجلس النواب سيأخذ إجراء سريعا لتعويض النواب الذين أصبحوا وزراء عبر عقد جلسة عامة لانتخاب رئيس جديد للجنة المالية في إطار النظام الداخلي وملئ المهام الأخرى”.

يشار إلى أن وزراء جدد في حكومة أخنوش، كانوا يشغلون مهام في مكتب مجلس النواب وهياكله، و يتعلق الامر بلحسن السعدي كاتب الدولة لدى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الذي كان يشغل منصب رئيس لجنة المالية بمجلس النواب، و عبد الصمد قيوح وزير النقل و اللوجستيك الذي كان يشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، كما أن عمر احجيرة ، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة، المكلف بالتجارة الخارجية، كان يشغل رئاسة الفريق الإستقلالي بذات المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد