برمجة مناقشة قانون الإضراب بالبرلمان الأسبوع المقبل والحكومة تؤكد أنها ستستمع إلى الجميع

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن قانون الإضراب إنطلقت مسطرة مناقشته داخل اللجنة المختصة بمجلس النواب.

و قال بايتاس، أن القانون التنظيمي المتعلق بالاضراب تم الإتفاق داخل اللجنة بعدما قام وزير الشغل بتقديمه على تحديد اجتماع المناقشة التفصيلية.

وأضاف بيتاس في الندوة الصحفية التي اعقبت المجلس الحكومي، أن “مشروع قانون الإضراب أودعته العديد من الحكومات المتعاقبة على مستوى مجلس النواب وبقي لسنوات طويلة دون أن تشرع في مسطرة مناقشته”.

وأوضح أنه “بعدما تم تحديد هذا الموعد طلبت فرق المعارضة في إطار الحقوق المكفولة لها طبقا للنظام الداخلي لمجلس النواب تأجيل موعد مناقشة مشروع القانون الذي كان مقررا بداية الأسبوع الجاري”، مشددا على أنه “بعد هذا الطلب تمت برمجة مناقشة مشروع قانون الإضراب داخل اللجنة المذكور بداية الأسبوع القادم”.

وأكد بيتاس أن “الحكومة ستسمع إلى ملاحظات ومقترحات جميع الفرق البرلمانية على مستوى اللجان وسوف تحرص الحكومة على احترام هذه المسطرة بشكل دقيق”، مشيرا إلى أنه “من السابق لأوانه الحديث عن مخاوف من مشروع قانون الإضراب لأن الملامح العامة للنقاش لم تظهر بعد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد