تسرب مياه الأمطار إلى مطار مراكش يجر وزير النقل للمسائلة

زنقة 20 ا الرباط

كشفت الأمطار العاصفية التي شهدتها مراكش مساء يومه الأحد 13 أكتوبر هشاشة سقف مطار مراكش المنارة، حيث غمرت المياه أرضية أجزاء من المطار، بسبب تسربها من السقف بشكل مكثف اثناء تساقط الامطار، وذلك وسط استغراب المسافرين الدي كان جلهم من السياح الاجانب.

وفي هذا الصدد طالب فريق الإتحاد الإشتراكي بمجلس النواب في سؤال موجه لوزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، بالكشف عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لمعالجة تسرب المياه في مطار مراكش المنارة وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا؟.

وتساءل الفريق هل يوجد تحقيقات جارية لتحديد الأسباب التقنية أو الهندسية وراء تسرب المياه من سقف المطار خلال الأمطار العاصفية الأخيرة؟”.

وطالب الفريق بالكشف عن المعايير والضوابط التي تلتزم بها الوزارة عند تشييد وصيانة المطارات لضمان جاهزيتها في مواجهة الظروف الجوية غير العادية.

وتساءل الفريق عن الإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان أن مثل هذه الأحداث لا تؤثر سلبًا على صورة السياحة في المغرب، خاصة أن المسافرين الحاضرين كانوا غالبًا من السياح الأجانب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد