جلالة الملك يعين عاملا جديدا على الصخيرات تمارة بعد إعفاء اضريس

زنقة20ا الرباط

عين جلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، في مجلس وزاري عددا من الولاة والعمال من بينهم عامل إقليم الصخيرات-تمارة.

وذكر بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، أنه طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، تفضل جلالة الملك، أعزه الله، بتعيين المصطفى النوحي، عاملا على عمالة الصخيرات – تمارة.

يذكر أن المصطفى النوحي، الذي  عينه جلالة الملك محمد  السادس على قادم من على رأس عمالة إقليم ميدلت هو خريج مدرسة المحمدية للمهندسين.

ويشار إلى أنه بعد إعفاء عامل عمالة تمارة الصخيرات سنة 2022 على خلفية خروقات التعمير التي رصدتها لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية، أصدر وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قرارا بتعيين والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، لشغل منصب عامل بالنيابة على عمالة الصخيرات تمارة.

ومنح لفتيت التفويض للوالي اليعقوبي الإمضاء أو التأشير نيابة عن وزير الداخلية على الأوامر الصادرة للموظفين والأعوان التابعين لسلطته للقيام بمأموريات داخل المملكة وعلى الوثائق والقرارات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية بما فيها تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح التابعة لنفوذه الترابي، كما فوض لليعقوبي فسخ والمصادقة على الصفقات المتعلقة بالأشغال أو التوريدات أو الخدمات المبرمة لحساب الدولة لفائدة وزارة الداخلية.

يشار إلى أن جلالة الملك محمد السادس، ترأس اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2025، والمصادقة على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية، ومجموعة من التعيينات في المناصب العليا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد