تعديل حكومي خلال الساعات المقبلة…كتاب دولة جدد وستة وزراء جدد

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20، من مصادر خاصة، أن تعديلاً حكومياً ستشهده النسخة الأولى لحكومة السيد عزيز أخنوش، خلال الأيام القليلة المقبلة.

مصادر الجريدة، كشفت بأن الأمر يتعلق بستة حقائب وزارية تشمل وزيرين عن كل حزب من الأحزاب الثلاثة المشكلة للتحالف الحكومي، فضلاً عن تعيين كتاب دولة لعدد من القطاعات الحكومية.

وتوافدت القيادات الحزبية للأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي على العاصمة الرباط منذ صبيحة اليوم الجمعة، لحضور إجتماعات الحسم في الأسماء المرشحة للإستوزار.

وحسب مصادرنا الموثوقة فحزب البام قدم بديلاً لوزيري التعليم العالي الميراوي، ووزيرة الانتقال الطاقي ليلى بنعلي.

كما قدم حزب التجمع الوطني للأحرار بديلاً لوزيرة الإقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، فضلاً عن شكيب بنموسى الذي غادر الحكومة بشكل رسمي بعد تعيينه من قبل جلالة الملك مندوباً سامياً للتخطيط، فيما يرشح بقوة إستوزار محمد أوجار وأنيس بيرو.

كما رشح حزب الإستقلال، مغادرة كل من وزير النقل محمد عبد الجليل و وزيرة التضامن و الأسرة عواطف حيار، فيما رشح عودة الوزير السابق قيوح للإستوزار.

كما ستشهد التشكيلة الحكومية تطعيماً بكتاب دولة، بعدد من القطاعات الحكومية كالشباب والرياضة و التواصل والتعليم والطاقة وكتاب دولة آخرين في وزارتي الداخلية والخارجية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد