توقف أشغال سد الساقية الحمراء يسائل وزير الماء والتجهيز

زنقة 20 ا الرباط

توقف إنجاز أشغال سد الساقية بمدينة العيون و الذي يندرج في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء سنة 2015.

وفي هذا الصدد أكد عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية،في سؤال كتابي موجه لوزير الماء والتجهيز نزار بركة،  أن “الشركة المكلفة فشلت بأشغال تشييد سد على وادي الساقية الحمراء والذي إنطلقت أشغاله سنة 2018، وأوقفت الشركة عملية الإنجاز بعدما عجزت عن مواصلة الأشغال بالسد المذكور على ضفاف وادي الساقية الحمراء، مما تسبب في مشاكل مالية كثيرة مع شركات محلية متعاقدة مع الشركة صاحبة المشروع وعرض العديد من العمال من أبناء هذه الأقاليم للتشريد .

وأوضح بوانو أن هذا المشروع المهيكل يروم إلى ضمان حماية مدينة العيون من الفياضانات على غرار ما وقع سنة 2016 وتوفير مياه السقي للمناطق السقوية الفلاحية بالجهة ناهيك عن تزويد الفرشة المائية بكميات مهمة من الأمطار”.

وساءل بوانو، الوزير بركة عن “الإجراءات العاجلة التي ستتخذونها من أجل معالجة هذه الوضعية، وتسريع إنجاز السد المذكور في أقرب الأجال؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد