افتتاح البرلمان على وقع “الميوعة”.. قربالة الشطيبي وحجيرة توقف جلسة مجلس النواب

زنقة 20 ا الرباط

تسبب تبادل النعوت و الاتهامات بين رئيس جلسة مجلس النواب اليوم الإثنين ادريس الشطيبي عن حزب الإتحاد الإشتراكي وبين رئيس فريق الوحدة والتعادلية الإستقلالي عمر حجيرة في توقيف جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الإثنين للمرة الثانية بمجلس النواب لمدة 10 دقائق.

وكان الشطيبي، المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي، قد تساءل ساخرا، خلال الجلسة التي عقدت اليوم، الإثنين 14 أكتوبر الجاري، حول قانونية طرح سؤالين، لفريق الأحرار، دفعة واحدة ومن طرف نفس النائب، قبل أن يتم تجاوز الأمر لاحقا.

وبعد هذه الملاحظة من رئيس الجلسة تدخل رئيس الفريق الاستقلالي، الذي طالب الشيطبي بعدم إبداء هذه الملاحظة لأن الفرق حرة في توزيع الأسئلة بين نوابها، ليخاطبه الشطيبي “أنتم تدوسون على القانون، أنتم تريدون الفوضى”.

وأمام هذا الإتهام من الشطيبي لحجيرة، اتهم هذا الأخير رئيس الجلسة بالميوعة وبالإساءة للمؤسسة التشريعية ، ليرد عليه الشطيبي : “أنت لي ميع”.

يشار إلى أن ادريس الشطيبي رئيس الجلسة أعلن عن توقفها لمدة 10 دقائق للتداول، وذلك بناء على طلب تقدم به رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، أحمد تويزي.

قد يعجبك ايضا
  1. Belmekki يقول

    البرلماني يقول بان الفرق الحزبية البرلمانية حرة في انتاج العبث و الغبن……الا تتعظو و ملك البلاد طالبكم فقط البارحة بمزيد من الذكاء و العمل الجاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد