الشوهة عالمية. فضيحة إخوان حركة رئيس الحكومة الجنسية تتصدر الصحف الإيطالية

زنقة 20. الرباط

خصصت الصحف الايطالية الرئيسية حيزاً هاماً للفضيحة الأخلاقية المدوية التي هزت حركة ‘التوحيد والاصلاح’ على صدر صفحاتها الأولى.

و اهتمت هذه الصحف بالحدث، بحكم انتماء رئيس الحكومة للحركة الدينية التي تفجرت بها الفضيحة.

و خصصت صحيفة ‘ال جيورنالي’ احدى أكبر الصحف الايطالية مساحة تحليلية للحدث الفضائحي المدوي الذي قاد ثاني رجل بالحركة الدعوية التي تعتبر ‘مرجعاً’ للحزب الاسلامي الحاكم.

من جهتها، استعرضت صحيفة ‘لا ريپوبليكا’ الدائعة الصيت، مكانة الشيخ ‘بنحماد’ و ‘فاطمة النجار’ داخل الحركة الدينية التي ينتمي اليها رئيس الحكومة ‘عبد الاله بنكيران’.

وأشارت الصحيفة الرائدة الى القانون المغربي الذي يجرم العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج، و الخطابات الدينية للمتورطين في الفضيحة الجنسية ومكانتهما بين أتباع الحركة الدعوية التي ينتمي اليها وزراء حزب ‘العدالة والتنمية’ الحاكم.

من جهتها، وصفت صحيفة ‘ميلانو پوست’ المحلية الرائدة، ما وقع بالفضيحة الجنسية التي تزعمها رجل دين برفقة داعية من القيادات الدينية.

و تناقلت صحف إيطالية أخرى الفضيحة التي اعترفت حركة ‘التوحيد والاصلاح’ بحدوثها، بعد الاطلاع على الدلائل والقرائن، بسخرية ممن وصفتهم ‘رجال الدين الجنسيون’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد