السلطات تستنفر مصالحها لمواجهة فيضانات مرتقبة بالجنوب الشرقي

زنقة20ا الرباط

استنفرت السلطات المحلية بعمالات وأقاليم جرادة وبولمان وميدلت، وكذا وجدة- أنجاد وتاوريرت بتعليمات من السلطات الإقيلمية مصالحها لمواجهة المخاطر المحتملة، بسبب الفيضانات التي قد تقع بعد إصدار نشر إنذارية من مستوى يقظة أحمر، اليوم الأربعاء، تؤكد وصول زخات رعدية لهذه المناطق.

َوأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية (30- 90 ملم) مصحوبة بحبات البرَد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه الزخات الرعدية (70 – 90 ملم) مرتقبة بإقليم فكيك، ابتداء من الواحدة من زوال الأربعاء إلى الثالثة من صباح الخميس .

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن الظاهرة الجوية نفسها ستهم كلا من عمالات وأقاليم جرادة وبولمان وميدلت والرشيدية (50 – 70 ملم)، وكذا وجدة- أنجاد وتاوريرت (30- 50 ملم)، وذلك اليوم الأربعاء ابتداء من الثانية زوالا وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد