السباق نحو “مقعد المحيط” يُسعر حُمى هجوم البيجيدي على الأحرار

زنقة 20 | الرباط

دخل حزب العدالة والتنمية في مواجهة مباشرة مع حزب التجمع الوطني للأحرار، و ذلك على بعد يومين فقط من الانتخابات الجزئية لدائرة المحيط بالعاصمة الرباط.

و بادر الأمين العام لحزب العدالة و التنمية عبد الاله بنكيران، إلى شن هجومات لاذعة على حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الحكومة ، وخصص الموقع الرسمي لحزبه منصة لقذف قيادات تجمع الأحرار.

و حاول بنكيران في آخر فيديو نشره على قناة حزبه على اليوتيوب، استعمال الخطاب الأخلاقي و الديني للتهجم على حزب “الحمامة” الذي قدم مرشحا في انتخابات المحيط التي تجرى بعد غد الخميس.

بنكيران خاطب المتعاطفين مع حزبه بضرورة التصويت لصالح حزبه ، قائلا أن المرشح الذي قدمه نظيف عكس باقي المرشحين الآخرين الذين قذفهم بتهم الفساد.

ومع قرب يوم الاقتراع يشتد السباق نحو الفوز بالمقعد البرلماني الذي فقده الأحرار بعد تجريد البرلماني السابق عبد الرحيم واسلم، منه بموجب قرار للمحكمة الدستورية صدر في يوليوز الماضي.

بنكيران اعتبر أن هزم الأحرار في هذه الدائرة سيكون “موقفا سياسيا مشرفا جدا”.

ووفق ما علمه موقع Rue20 ، فإن حزب العدالة و التنمية سيستغل ملتقى شبيبته الذي يفتتح الخميس بجلسة يترأسها بنكيران ، لمزيد من التصعيد ضد حزب الأحرار و الدعوة للتصويت لمرشحه.

من جهتها حشدت أحزاب الاغلبية كل الدعم لصالح مرشح الاحرار ، حيث عقدت اجتماعا بمنزل عبد الاله البوزيدي القيادي الاستقلالي ، أكدت فيه تعبئتها الكاملة للتصويت على مرشح التجمع الوطني للأحرار سعد بنمبارك.

يشار إلى أن المرشحين الأربعة للمقعد البرلماني عن دائرة المحيط ، هم فاروق مهداويعن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي ، و عبد الصمد أبوزاهير عن حزب العدالة والتنمية ، و سعد بنمبارك عن حزب التجمع الوطني للأحرار، و ياسين التونارتي عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد