وثيقة.زلزال يهز الـPJD بمعقل ترشح بنكيران ..استقالات جماعية من الحزب بسبب ‘تسلط’ الأمانة العامة

زنقة 20 | الرباط

اهتز حزب العدالة و التنمية على زلزال جديد للإستقالات أسابيع قليلة قبل الإنتخابات التشريعية حيث أعلن 8 أعضاء بالمكتب المحلي للجماعة القروية المنتمية للجماعة الحضرية لسلا تقديم استقالة جماعية من حزب العدالة والتنمية وشبيبته،بسبب ما اعتبروه الغياب التام للتواصل مع المكتب الإقليمي للحزب و محلية ‘عامر’.

وقال الأعضاء الثمانية في مراسلة موجهة إلى المكتب الاقليمي لحزب العدالة و التنمية بمدينة سلا، إن قرار الاستقالة أملته العديد من الأسباب منها الغياب التام للتواصل الداخلي بين المكتب الإقليمي ومحلية عامر، وتهميش أعضاء المكتب المحلي لعامر من طرف المكتب الإقليمي، وعدم الاستجابة لمتطلبات المحلية.

salaaa

و تأتي هذه التطورات مع قرب الإستحقاقات الإنتخابية التي سيخوضها رئيس الحكومة الحالي و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية بمدينة سلا.

من جهة أخرى علقت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم القنيطرة عضوية خمسة من مستشاريها بالمجلس الجماعي مولاي بوسلهام من جميع هياكل الحزب بسبب مخالفتهم قرارات الحزب وتصويتهم على مرشح حزب الاتحاد الدستوري خلال جلسة إعادة انتخاب الرئيس والمكتب المسير لجماعة مولاي بوسلهام، التي أجريت الجمعة 12 غشت 2016.

محمد الحرفاوي، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم القنيطرة،قال في تصريح للبوابة الإلكترونية لحزب العدالة و التنمية، أن الأعضاء المعنيين لم يلتزموا بالقوانين الداخلية ومبادئ الحزب وتوجهاته وأنظمته ومساطره، مشيرا إلى أن الكتابة الإقليمية قامت بتعليق عضويتهم احترازيا من جميع هياكل الحزب بالإقليم، وبفتح ملف المتابعة الانضباطية في حقهم، لدى هيئة التحكيم الجهوية للحزب من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد