حكومة أخنوش تستكمل توزيع 28 ألف رأس من الماشية تغطي حاجيات الفلاحين المربين المتضررين بالحوز

زنقة20ا الرباط

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، الاجتماع الـ11 للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وكشف بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة اليوم، أنه على صعيد قطاع الفلاحة، تم استكمال عملية توزيع رؤوس الماشية مجانا على المربيين المتضررين، والتي انطلقت خلال شهر يناير الماضي، حيث جرى حاليا توزيع 28.000 رأس تغطي كافة حاجيات مربي الماشية المتضررين. كما تم استكمال توزيع 353.830 قنطارا من الشعير، استفاد منها ‏‏48.581 فلاحا.

في هذا السياق، استحضر أخنوش “التوجيهات النيرة لجلالة الملك، نصره الله، والتي بفضلها تمكنت بلادنا من الاستجابة السريعة والفعالة والصمود في تدبير تداعيات هذه الكارثة الطبيعية”، ونوه بـ”التعبئة الشاملة والوتيرة الإيجابية للتدخلات القطاعية، والتي اتسمت بالنجاعة والاستمرارية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية”.
وأكد أن الحكومة تواصل بدينامية وهمة عالية، تنزيل مختلف الأوراش الرامية لإعادة بناء المساكن وتأهيل البنيات التحتية المتضررة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد