الصناعة السينمائية المغربية تثير إهتمام الطاليان…البوزدايني يبحث تعزيز التعاون مع شركة راي سينما الإيطالية

 

زنقة 20. الرباط

بحث مدير المركز السينمائي المغربي، عبد العزيز البوجدايني، ورئيس العلاقات الدولية بشركة الإنتاج الإيطالية “راي سينما”، كارلو جنتيلي، يوم الأحد بالبندقية، سبل تعزيز التعاون بين المغرب وإيطاليا في مجال إنتاج سينمائي، في إطار النهوض بالسينما المغربية.

واتفق المسؤولان، خلال لقاء على هامش الدورة 81 لمهرجان البندقية الدولي للسينما، على ضمان نشر أكبر للسينما المغربية في إيطاليا، بما في ذلم فتح آفاق جديدة للتراث السينمائي المغربي الغني خارج حدودها.

وأوضح البوجدايني، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التعاون يركز على اقتناء إيطاليا لإنتاجات مغربية قبل 2022 ونشر الأفلام التي تم ترميمها في مختبرات CCM، والتي سيعود عرضها الأول إلى عام 2022 ومن بينها الفيلم الروائي «شمس الربيع» للمخرج لطيف لحلو.

وأوضح البوجدايني، أن دبلجة هذه الإنتاجات الوطنية إلى اللغة الإيطالية سيتم من قبل منتج الفيلم والموزع والمشتري المنتمي إلى مجموعة الراي، وذلك من أجل التعريف بالثقافة الوطنية والسينما في إيطاليا، مع مخاطبة الأهمية المغربية والمغاربية والعربية. المجتمع الذي تم تأسيسه في هذا البلد الأوروبي.

ومن جانبه، أشاد جنتيل، في تصريحات مماثلة، بنهضة السينما المغربية، مشيرا إلى أن الهدف من هذا التعاون الثنائي هو التعريف بهذه السينما في إيطاليا من خلال بث الأفلام على القنوات التلفزية والمشاركة في المهرجانات والمهرجانات. – تنظيم فعاليات ثقافية مثل أسابيع الفيلم المغربي بإيطاليا.

كما أوضح جنتيلي، أنه من أجل تقريب الإنتاجات المغربية من الجمهور الإيطالي، سيتم عرضها مترجمة أو مدبلجة.

إلى ذلك اكد كارلو جنتيلي،أن تنظيم لقاءات بين منتجين من المغرب وايطاليا بهدف تأسيس إنتاجات مشتركة، فيما سيتم تحديد مواقع في المغرب، الذي يتمتع بمناظر طبيعية ومشاهد استثنائية، لتصوير الإنتاجات المستقبلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد