بسبب احتفالات مسيئة لجبل طارق والمغرب.. الإتحاد الأوربي لكرة القدم يوقف لاعبين في المنتخب الإسباني

زنقة 20 | الرباط

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الأربعاء ثنائي إسبانيا ألفارو موراتا ورودري بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب تصرفهما خلال احتفالات ببطولة أوروبا 2024 في مدريد الشهر الماضي.

و هتف اللاعبان “جبل طارق إسبانيا وحتى المغرب” خلال احتفال في العاصمة الإسبانية بعد يوم واحد من الفوز 2-1 على إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا.

وقال يويفا” إن العقوبة جاءت بسبب عدم الامتثال للمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للتصرف اللائق، واستغلال الأحداث الرياضية لأهداف غير رياضية، وتشويه سمعة رياضة كرة القدم.

وسوف يُنفذ الإيقاف على المباراة الدولية المقبلة التي يحق للاعبين الاثنين المشاركة فيها ضمن منافسات الاتحاد القاري.

و أثارت عبارات أطلقها لاعبو منتخب إسبانيا أثناء الاحتفال في شوارع العاصمة مدريد بكأس أوروبا الكثير من الجدل في المغرب وإنكلترا كما في إسبانيا.

وأظهر مقطع فيديو انتشر للاحتفال لاعبي إسبانيا يرددون “جبل طارق إسباني” في إشارة إلى المضيق الذي تسيطر عليه بريطانيا وتطالب به إسبانيا، فيما رددت الجماهير أيضا عبارة “والمغرب أيضا”.

وبدأ ألفارو موراتا، قائد المنتخب الإسباني، الهتافات، بينما كان رودري هو اللاعب الذي هتف مع زملائه في الفريق “والمغرب أيضا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد