نادي فالنسيا غاضب من استبعاد ميستايا من ملاعب مونديال 2030

زنقة 20 | متابعة

أعرب نادي فالنسيا الإسباني في بلاغ رسمي ، عن عدم رضاه عن استبعاد ملعبه من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم لاستضافة كأس العالم 2030.

ولم يتم إدارج ملعب فالنيسا الذي كان من المخطط له أن ينتقل له النادي للعب عليه في عام 2010، ولكن الأعمال توقفت به وعاد مؤخرًا النادي للحصول على تصاريح البناء واستكمال الأعمال بالملعب.

ونشر موقع فالنسيا الرسمي بيانًا هاجم من خلاله الاتحاد الإسباني لكرة القدم وكتب: “يأسف نادي فالنسيا للإعلان الصادر من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي استبعد مدينة فالنسيا وملعب ميستايا الجديد كمقر لاستضافة كأس العالم 2030″.

و يضيف نادي فالنسيا : “هذا القرار يترك العاصمة الثالثة لإسبانيا بدون أحد أهم الفعاليات الرياضية، على الرغم من أن مدينة فالنسيا قدمت أدلة كافية على مدى السنوات بأنها مؤهلة لاستضافة أحداث عالمية من الدرجة الأولى، ولا يزال هناك عدة أشهر قبل الاختيار النهائي”.

وزاد البيان: “بالإضافة إلى ذلك، فإن الإجراء المتخذ يثير الدهشة بعد أن أعلن النادي قبوله للشروط في 28 يونيو الماضي، وخاصة بعد أن حصل على ترخيص بناء ملعب ميستايا الجديد الذي يتوافق مع الجداول الزمنية المطلوبة من قبل فيفا لاستضافة كأس العالم”.

و أكد النادي “دعمه للإدارات العامة للإثبات لأي جهة أن الملعب سيكون على أتم الاستعداد، وبسعة متوقعة تصل إلى 70,000 مشجع وتصنيف رابع من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا ينبغي أن تُستبعد من هذه البطولة التي ستستضيفها أفضل المنشآت في الدولة”.

وعبر الفريق عن أمله ” ألا يكون القرار الذي تم الإعلان عنه نهائيًا، وأن يُعاد النظر فيه، وبالتالي لا يُرتكب ظلم كبير بحق مدينة مرتبطة دائمًا بالرياضة ومعروفة عالميًا بنجاحها في تنظيم الفعاليات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد