نتا نصاب وشفار.. اتهامات متبادلة بين برلمانيين تشعل اشتباكاً بمجلس المستشارين

زنقة 20 ا الرباط

كادت أن تتحول جلسة الأسئلة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، إلى حلبة للملاكمة بين مستشارين برلمانيين بعدما تبادلا الإتهامات فيما بينهما، قبل انطلاق الجلسة أمام أنظار رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

ووفق ما عاين موقع Rue20، حاول المستشار يحفظه بنمبارك عن حزب الحركة الشعبية عرقلة انطلاق الجلسة بأخذه الكلمة خارج التسيير والسياق واستمر في الحديث رغم تنبيهات رئيس الجلسة النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين.

استمرار وتعنت المستشار الحركي وأخذه الكلمة ضد النظام الداخلي لمجلس المستشارين أزعج باقي المستشارين المنتمين للفرق البرلمانية، حيث حاول المستشار كمال ايت ميك عن حزب الأحرار تنبيه يحفظه بنمبارك بخرقه للقانون ليطلق هذا الأخير اتهامات ضد كمال ايت ميك قائلا :”نتوما نصابة ، ونمشي معاك حتى الحبس إلى بغيتي” داعيا اياه الى الخروج من القاعة ، ليرد عليه ايت ميك “نتا نصاب نتا شفار”.

واضطر في الاخير رئيس الجلسة النعم ميارة الى رفع أشغال الجلسة لمدة خمس دقائق للتشاور وتهدئة الوضع و ذلك بطلب من رئيس الفريق الحركي طارق السباعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد