مأساة الماحيا.. بنكيران يقر بفشل حكومته السابقة في محاربة الخمور الفاسدة

زنقة 20 ا أنس اكتاو

وصف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران المتاجرة في الخمور المغشوشة والمسمومة و “الماحيا” بأنها “عمليات إرهابية في شكل مواد سائلة”.

ولمح رئيس الحكومة الأسبق، مساء الأربعاء، في فيديو معلقا على وفاة عدد من ضحايا “ماحيا” فاسدة بجماعة سيدي علال التازي، إلى تنفيذ عقوبة الإعدام في حق المتورطين، وتشديد العقوبات.

وشدد بنكيران على وصفه، لأن الأمران سيان على حد تعبيره لكونهما “يشتركان في قتل الأبرياء بغير حقة، مضيفا أن واقعة سيدي علال التازي ليس حالة معزولة بل تكررت عدة مرات”.

وهاجم بنكيران في خرجته المطالبين بإلغاء عقوبة الإعدام، متسائلا “واش مكيبقاوش فيهم هاد الناس لي كيموتو”، داعيا الحكومة إلى “تحمل مسؤولياتها”.

وعن عدم قدرته على حل الإشكالية حين كان رئيسا للحكومة قال بنكيران، “أنا كنت أعالج المشاكل التي تصلني قدر المستطاع..حتى إذا قصرت في محاربة هذه المشاكل فهذا لا يفيد بأنه ليس لدي الحق في الحديث”.

قد يعجبك ايضا
  1. عباس الغرباوي يقول

    ما علاقة بنكيران بالماحيا في القنيطرة … و لايني راكم اولاد القحاب مقطرين .. اي حاجي خايبة ديال بنكيران و اي حاجة زوينة تاع اخنوش واخا ما عندو علاقة بيها … المهم لحيس الكابة …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد