إعلاميون من أمريكا اللاتينية: ندعم مغربية الصحراء ونتطلع إلى شراكة وثيقة مع الصحافيين المغاربة

زنقة 20 ا الرباط – أنس أكتاو

بدعوة من مؤسسة Rue20 النسخة الإسبانية، استقبلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وفدا من كبار الصحافيين والكتاب بأمريكا اللاتينية، والذين اختاروا النقابة لإطلاق مشروع “جمعية الصداقة المغربية -الأمريكو لاتينية” لدعم مغربية الصحراء.

وقال الصحفيون من أمريكا اللاتينية في تصريح لموقع Rue20 النسخة الإسبانية ، إن مثل هذه الشراكات ستسمح بتوحيد الجهود، وتقريب المجتمعات المغربية من نظيرتها اللاتينية.

وأضافوا بأن أمريكا اللاتينية والمغرب بحاجة ماسة لإنشاء هذه الجسور وهذه الروابط لكي نتمكن من تبادل المعلومات، وتبادل المحتويات في عالم يزداد عولمة، مشيرين إلى أن الشراكة تمثل فتحا لأبواب عدة بين مجتمعاتنا سواء كانت تجارية وسياسية وسياحية”.

وكشف الصحفيون في حديثهم لموقع Rue20، أن هذه الشراكة نشأت من مجموعة من صحفيين لاتنيين كانت لديهم النية للقدوم إلى المغرب لتعزيز هذه الشراكة.

وأكدوا على ضرورة تضامن الصحفيين مع بعضهم البعض، من كافة القارات، لضرورتهم في المجتمع لأن ما لا يظهر في وسائل الإعلام لا وجود له عند الناس في أرض الواقع.

وأشاروا في ذات الصدد إلى أهمية مثل هكذا شراكات لمواجهة هذه التحديات، متطلعين إلى صداقة كبيرة مع الصحفيين في المغرب، الذين بدورهم يتطلعون إلى صداقة كبيرة مع الصحفيين اللاتينيين.

وشددوا على أن هذه الشراكة تلعب دوراً بالغ الأهمية، في إطار الدبلوماسية الموازية، لأن الصحافة القوية تُعرّف بأنها سلطة رابعة إلى جانب باقي السلطات الثلاث.

يشار إلى أن مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، احتضن صباح اليوم الأربعاء بالرباط، حفل الإعلان الرسمي عن تأسيس جمعية “الصحافيين بأمريكا اللاتينية أصدقاء المغرب،” بحضور كبار الصحافيين يمثلون عددا من الجرائد ذائعة الصيت بأمريكا اللاتينية، والذين يمثلون بلدان كولومبيا، المكسيك، البراغواي، والأرجنتين.

ويقود هذه المباردة الجادة والتي تعد هي الأولى من نوعها في المغرب موقع Rue20 النسخة الإسبانية في شخص المدير العام لموقع Rue20 الزميل عادل أربعي، والزميل اسماعيل خواجة رئيس تحرير موقع Rue20 النسخة الإسبانية.

وتهدف هذه المبادرة إلى خلق جسور التعاون المشترك والبناء بين الصحافة المغربية والصحافة أمريكا اللاتينية، والدفع بمسيرة تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية بين المملكة المغربية ودول أمريكا اللاتينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد