أرباب المخابز ينفون الزيادة في ثمن الخبز ويعلنون فتح حوار مع الحكومة

زنقة 20 ا متابعة

نفت الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب أن تكون عازمة على الزيادة في سعر الخبز، وذلك بعد الأخبار التي أشيعت في الساعات الماضية.

وأعلنت الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، في بلاغ لها، عدم نيتها الزيادة في الوقت الحالي في ثمن الخبز الأساسي، مع تأجيل إمكانية تحيين سعره، في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء المرتقب عقده قريبا بين المهنيين والقطاعات الحكومية المعنية، قصد إيجاد حلول مرضية، خصوصا مع الزيادة في أسعار غاز البوتان.

ووفق البلاغ الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، فإن هذه الأخيرة ستقوم بمراسلة رئيس الحكومة، بهدف فتح حوار حول الملف المطلبي للقطا.

وستقوم الجامعة بمراسلة وزيرة الاقتصاد والمالية من أجل تمتيع قطاع المخابز بظروف التخفيف عليه بسبب هشاشته من خلال التخفيض من نسب مساهمته في الضرائب والضمان الاجتماعي مثله في ذلك كباقي القطاعات الهشة، ومراسلة المديرية العامة للضرائب أيضا، من أجل إيجاد حل لمتأخرات الضرائب يتماشى مع هشاشة القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد