مصادر موثوقة لـRue20: الفنادق تتوصل بقرارات لقبول الزبائن دون عقود زواج

زنقة 20 | الرباط

أكدت مصادر مهنية موثوقة داخل قطاع الفنادق، أن عددا من المؤسسات الفندقية في مختلف المدن المغربية خاصة السياحية الكبرى، توصلت بقرارات كتابية من السلطات تسمح لها باستقبال الزبائن دون عقود زواج (في حالة رجل وامرأة).

ووفق ذات المصادر التي تحدثت لموقع Rue20 ، فقد توصلت فنادق مثلا بمدينة طنجة بقرارات شفوية تخص السماح بالمبيب لرجل وامرأة من جنسية مغربية دون عقد زواج في غرفة واحدة.

موقع Rue20 ربط الإتصال بإدارة فندق وسط العاصمة الرباط و أكد له أنه توصل فعلا بقرار مكتوب من السلطات يسمح له بإيواء الزبائن رجل وامرأة دون مطالبتهم بعقد الزواج كما كان عليه الأمر في السابق.

من جهة أخرى، أفادت مصادرنا أنه تم إلغاء القاعدة التي كانت تنص على منع المرأة من حجز غرفة في فندق داخل المدينة التي تقيم فيها.

وقبل أن يتفجر الجدل حول هذا الأمر بعد تصريحات وزير العدل عبد اللطيف وهبي، كانت جل الفنادق بالمملكة تطلب وثيقة عقد الزواج من أي شخصين ذكر و أنثى يريدان حجز غرفة واحدة.

وحسب مهنيين ، فإن الإجراء لم يكن له أساس قانوني لكنه أمني بدرجة أولى ، حيث أنه يحميهم من تهمة إعداد وكر للدعارة في حالة تم القبض على أحد النزلاء بتهمة الخيانة الزوجية على سبيل المثال.

و تقوم الفنادق في ساعة متأخرة من الليل بإرسال جميع “أوراق الوصول” Fiche Police إلى المصالح الأمنية وهو ما يساعد الأمن على الوصول الى مبحوث عنهم ومتهمين في قضايا متعددة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد