مغاربة يقبلون على شراء أضحية العيد عبر الإنترنت والدفع عند التسليم

زنقة 20 | الرباط

يقبل مغاربة مع اقتراب عيد الأضحى، على شراء أضحية العيد من المنصات الإلكترونية المخصصة لذلك.

و من ضمن المنصات الشهيرة بالمغرب نجد “My ANOC Marketplace” ، والتي تعرض أضاحي للبيع دون الحاجة للتنقل، مقدمة خدمة التوصيل على الصعيد الوطني.

وفي هذا السياق، أكد عبد الرحمان مجدوبي، رئيس الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، أن المنصة الإلكترونية “My ANOC Marketplace”، التي طورتها الجمعية، تشهد إقبالا متزايدا.

و أوضح أن هذه المنصة، التي أطلقت بشكل تجريبي في عام 2022، حققت نجاحًا كبيرًا العام الماضي حيث ساهمت في بيع 2500 أضحية، وتمت زيارتها من قبل أكثر من 30 ألف شخص.

و بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى لهذه السنة تعرف المنصات الإلكترونية الخاصة ببيع الأغنام والماعز إقبالا  من طرف المستهلكين المغاربة، بحيث أصبح بمقدور الأسر اليوم اختيار وشراء الأضحية عبر لمسة زر فقط والدفع عند الاستيلام.

ومع انتشار الرقمنة التي أصبحت تجتاح القطاع الفلاحي، لم تعد هناك حاجة بالنسبة للعديد من المواطنين خاصة الموظفين منهم إلى التجول في الأماكن المخصصة لبيع الأغنام والماعز، حيث أصبحت المنصات الإلكترونية تعرض الاضاحي و الأسعار و الإيواء مع خدمة التوصيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد