أخنوش: من يتهمنا برشوة الموظفين لم يجلس مع النقابات منذ عشر سنوات

زنقة20ا أكادير

ردا على تصريحات قيادات حزب العدالة والتنمية التي وزعت اتهامات مجانية للحكومة بخصوص الزيادة العامة في أجور التي أشرت عليها الحكومة مؤخرا، تساءل عزيز أخنوش رئيس الحكومة قائلا “لماذا يعتبر البعض قرار الحكومة الزيادة في أجور الموظفين والأجراء رشوة؟”.. وفي نفس الوقت يقول لهم اليوم كان على الحكومة أن تعطيكم 1000 درهم كزيادة”.

وأوضح أخنوش في كلمة له باللقاء الوطني لتقديم رؤية حزب الأحرار للإرتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، اليوم السبت بأكادير، “.. لفهم هذه التناقضات اليوم يجب علينا أن نرجع إلى الوراء لنرى أن هناك من دبر الشأن الحكومي لمدة 10 سنوات، ولم يجلس مع النقابات ولو مرة واحدة”.

وشدد المتحدث ذاته أنه “لم يكن سهلا في هذه الظروف منح الموظفين زيادات 1000 درهم و1500 درهما و3000 و4000 درهما، ولو الإمكانيات كانت تسمح لمنحناهم أكثر”.

وأكد أحنوش، أن “الحكومة في النصف الأول من ولايتها استطاعت تمكين الموظفين في القطاع العام والأجراء في القطاع الخاص من زيادات كبيرة وتاريخية”، متعبرا أن “ما قامت به الحكومة في سنتين ونصف لم تقم به حكومات من قبل في ولايات كاملة”.

وأشار أخنوش إلى أن “الحكومة الحالية تنفذ إلتزامتها بمصداقية التي تعهد بها أمام المواطنين المغاربة وسيبقى رأسنا مرفوعا أمامهم”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد