منتجات طبية مستخلصة من القنب الهندي تعرض قريباً في الصيدليات المغربية

زنقة20| علي التومي

تقترب منتجات القنب الهندي المنتجة وفق شروط قانونية من إقتحام الصيدليات بعموم التراب الوطني حيث باتت جاهزة للإستعمال شأنها شأن باقي المنتجات الطبية.

وفي السياق ذاته، اكدت مصادر عليمة ان منتجات القنب الهندي سواء تعلق الأمر بالمنتجات الغذائية او المكملات سيتم توزيها يونيو المقبل بكل الصيدليات كاول تجربة مغربية رائدة في هذا المجال المتعلق بمنتجات القنب الهندي القانونية.

وكان المغرب قد أصدر لأول مرة كميات من منتجات القنب الهندي القانوني، حيث يتعلق الأمر بـ”مستخرج نبات القنب الهندي”، بعد ما ألغت العديد من الدول الحظر المفروض عليه.

كما تمكنت تعاونيتان مرخصتان من الوكالة الوطنية لتقنين تداول القنب الهندي من تصدير “مستخرج نبات القنب الهندي”، وذلك في إطار عملية تجريبية تمت بنجاح، وهو ما يمهد الطريق لتصدير القنب ومنتجاته القانونية.

إلى ذلك يرتقب بعد نجاح هذه التجربة المغربية ان يبادر المغرب إلى تسويق منتجات القنب الهندي المغربي إلى دول العالم غي حالة التوفر على شهادات مطابقة جودة، والالتزام بالممارسات الميدانية الزراعية تحت اشراف وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ومجموعة من المتدخلين والشركاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد