الوزيرة مزور تتراجع عن صفقة شراء السيارات الفاخرة بعد تفجر الفضيحة إعلامياً

زنقة20ا الرباط

درءا للفضيحة التي فجرها قرار الوزيرة غيثة مزور المتعلق باقتناء “سياراة فاخرة” بأزيد نصف مليار سنتيم في ظل الدعوات الحكومية لتشريد النفقات، قررت الوزيرة “المدللة” في محيطها التراجع عن صفقة السيارات الفاخرة، التي أثارت جدلا واسعا في صفوف المغاربة في الآونة الأخيرة.

وأكد مصدر لموقع Rue20، أن “الوزيرة قررت تأخير إنجاز الصفقة مؤخرا بـ”حجة” أنه جرى فتح الأظرفة الخاصة بهذه الصفقة خلال الأسبوع الماضي إلا أنها لم تكن في متناول الشركات التي تقدمت بالطلب بسبب عدم توفر الشروط في المتنافسين الذين تقدموا بالطلب”.

ورجح مصدر، أن “تكون عدد من الشركات سحبت ملفاتها قبل انعقاد عملية فتح الأظرفة بعدما سُلط الضوء على هذه الفضيحة، وهو ما قد يفسر بقاء الشركات التي لا تتوفر فيها الشروط”.

وكان قرار الوزيرة مزور المتعلق بعملية فتح طلب عروض لاقتناء وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة لسيارات فاخرة بقيمة إجمالية تُقارب نصف مليار سنتيم، جدلاً واسعاً، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة.

وكانت وزارة غيثة مرور قد أعلنت عن فتح طلب عروض لاقتناء أربع أنواع من السيارات الفاخرة، تشمل سيارات سيدان هجينة بقيمة تقارب 250 مليون سنتيم، وثلاث أنواع أخرى فارهة من نوع سيدان يترواح ثمنها بين 41 و127 مليون سنتيم.

وكشف طلب العروض الذي تم تحديد آخر تاريخ للتقديم إليه عبر بوابة الصفقات العمومية يوم 7 ماي الجاري، عن رصد الوزارة مبلغ 481 مليون سنتيم لاقتناء 4 أنواع من السيارات الفارهة، وهي؛ سيارة سيدان فاخرة (645 ألف درهم) وسيارات سيدان نوعية 1 (412.8 ألف درهم) وسيارات سيدان نوعية 2 (1.27 مليون درهم) وسيارات سيدان هجينة (2.48 مليون درهم).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد