بعد قيادة البام الثلاثية…لجنة ثلاثية لرئاسة مؤتمر الإستقلال بعد ليلة بيضاء

زنقة20ا علي التومي

بعد أخذ وشد بين تيار نزار بركة وتيار ولد الرشيد استمر منذ عشية الجمعة إلى غاية ساعات الفجر من اليوم السبت 27 ابريل الجاري، تم الإتفاق على تعيين لجنة ثلاثية لرئاسة المؤتمر 18 الذي لازالت تجري حاليا أطواره ببوزنيقة.

وبضغط من نزار بركة تم الدفع بعبد الصمد قيوح باعتباره الرجل الأقرب للامين العام لحزب الإستقلال مقابل فؤاد القاديري وعبد الجبار الراشدي هذا الأخير الذي تربطه علاقة قوية مع تيار الصحراء الذي يتزعمه ولد الرشيد.

ولتعزيز اللجنة الثلاثية التي ستترأس المؤتمر الحالي أجمع زعماء حزب الميزان على إضافة كل من منصور لمباركي وعزيز الهلالي لضبط الأمور داخل اللجنة الثلاثية في إطار نوع من التوازن حتى يستقر المشهد داخل الحزب الوردي.

وفي نفس الإطار تمت المصادقة بالإجماع على مقترحات اللجان الفرعية حيث صادق المؤتمر على مقترحات تعديلات لجنة القوانين والأنظمة، كما تمت المصادقة على مشاريع تقارير لجنة الوحدة الترابية والشؤون السياسية والجهوية والحكامة المحلية.

إلى ذلك جرى التصويت بالإجماع على لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، لجنة الشؤون الاجتماعية والشباب الرياضة ولجنة الأسرة والمرأة والمناصفة ثم لجنة مغاربة العالم وشؤون الهجرة،وأخيرا لجنة المرجعيات والفكر والثقافة والإتصال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد